مهارات الموارد البشرية

مهارات الموارد البشرية

يحتاج متخصصو الموارد البشرية إلى العديد من المهارات المختلفة للقيام بعملهم بشكل جيد، وسوف نلقي نظرة مختصرة على المهارات التي يجب أن يتمتع بها العاملين في الموارد البشرية  للنجاح في وظائفهم.



  • مهارات التواصل Communication skills
  • خبرة إدارية
  • إدارة الأولويات
  • الاستباقية Proactivity
  • تقديم المشورة
  • الإرشاد Coaching
  • الوعي التجاري
  • الوعي الثقافي والحساسية الثقافية  Cultural awareness and sensitivity
  • الإصغاء باهتمام
  • القدرة على التعلم
  • مهارات التفاوض
  • المهارات التحليلية والتنظيمية
  • إدارة الفريق
  • إدارة المواهب
  • التعاطف
  • التقنيات الجديدة
  • العلامة التجارية لصاحب العمل Employer branding
  • تحليل البيانات


عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن رسول الله ﷺ قال: إذا مات ابن آدم؛ انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له رواه مسلم

0تعليقات

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى ويزيد من الفائدة بمشاركتنا بأفكارك واقتراحاتك , رأيك يهمنا فساهم بتعليقاتك معنا
يرجى عدم وضع روابط خارجية في التعليقات لضمان نشرها