مدونة تسيير الموارد البشرية

مدونة تسيير الموارد البشرية

كيف يبدو يومك في العمل؟



كيف يبدو يومك في العمل؟

7:00 صباحا: أنهض من سريري ثم آخذ حمام سريع و أحضر نفسي للعمل

7:30 صباحا: أتجه إلى عملي. يأخذ الطريق إلى مكان العمل مدة خمسة عشرة دقيقة لكنه يستغرقني فترة أطول من ذلك لأني أمر لشراء كأس قهوتي المفضلة من المقهى.

7:55 صباحا: أوقع على دفتر الحضور عند وصولي إلى المكتب. يقع المكان الذي يحتوي جدول الحضور خلف حجرتي تماما. ألقي تحية سريعة على زملائي المجاورين.

8:00 صباحا: أجلس على مكتبي و أدير جهاز حاسوبي ثم أدخل إلى شبكة الشركة و أتفقد جدول مواعيدي لمواعيد و إجتماعات اليوم. أتفقد أيضا جدول وجباتي اليومية. أضع بجانب كل مدخل في جدولي رقم يدل على أهمية الواجب.

8:35 صباحا: أتصل مع أعضاء لجنة المعلومات في المستشفى لأذكرهم بإجتماعهم الذي سيعقد في تمام الساعة التاسعة. لم يحضر أكثر الأطباء إلى مكاتبهم حتى الآن، لذلك عليَ إعلامهم بذلك عبر أجهزة (البيجر) الخاصة بهم و إنتظار ردهم.

8:55 صباحا: أذهب إلى غرفة المؤتمرات حيث تعقد اللجان إجتماعاتها. جلبت معي نسخ لملخص إجتماع اليوم إلى جانب جدول الإجتماع. أحضر جاهز الحاسب المحمول في غرفة الإجتماعات و آلة العرض و أضع نسخ ملخص الإجتماع و جدوله في منتصف الطاولة حتى يحصل الحضارون على نسخ منه. أضع أيضا مسجل الصوت في منتصف الطاولة حتى أدون الملاحظات

9:05 صباحا: يعقد رئيس اللجنة الإجتماع. أجلس بجانبة حتى أدون ملاحظات الإجتماع.

10:00 صباحا: إنتهى الإجتماع. بعد مغادرة الجميع، أطفؤ جهاز الحاسوب و جهاز العرض أضمن تركي للغرفة بالشكل الذي كانت عليه قبل عقد الإجتماع.

10:10 صباحا: أرجع إلى مكتبي و أتفقد المكالمات و الرسائل الإلكترونية الواردة و أرد على تلك العاجلة منها. أتصل بمديري و أذكر بإجتماعه مع المدير التنفيذي في تمام الساعة 10:30. يذكر جدول واجباتي لليوم أنه عليَ كتابة مذكرتين بالإضافة إلى واحدة أملاها عليّ مديري عبر الهاتف. يستغرق مني إعداد المسودة الأولى 15 دقيقة كحد أدنى- يعتمد هذا أيضا على المذكرة التي يطلب مني مديري إعدادها و إلى الشخص الموجهة له هذه المذكرة.

11:30 صباحا: أنهي كتابة كافة المذكرات و أرسل النسخ إلى مديري للحصول على موافقته. بينما أنتظر الحصول على الموافقة أنجز بعض الفروض الإدارية، أرسل رسائل متابعة إلى الموظفين الذين لم يردوا على رسالتي السابقة كما أعمل على إتمام كتابة عرض أسعار كان معلق منذ البارحة.

12:30 مساءا: أذهب إلى كافيتيريا المستشفى لتناول الغذاء. أحمل في طريقي إلى الكافتيريا بعض الملفات/ الطلبات حتى أسلمها إلى الأقسام المسؤولة عنها و التي تقع في طريقي.

1:30 مساءا: أعود إلى مكتبي. أتفقد المكالمات و الرسائل الإلكترونية الواردة. لقد أصدر مديري موافقته على المذكرات التي أعددتها لذلك أعمل على طباعتها له حتى يوقعها و أوزعها على كافة المستلمين و أرسل له نسخة منها.

2:00 مساءا: يوجد إجتماع للجنة توجيه برنامج إدارة المعلومات الصحية في المستشفى. أسلم الأعضاء الحاضرين نسخ من جدول الإجتماع و موجزه. أدون ملاحظات هذا الإجتماع الذي يقوم فيه موظفي الإدارة التنفيذية في المستشفى و مشروع إدارة المعلومات الصحية بمناقشة وضع المشروع.

4:00 مساءا: أجلس على مكتبي و أنفذ الواجبات الآخرى في جدولي ثم أتابع مع وكيل السفريات للتأكيد على حجز تذكرة الطائرة و غرفة الفندق لمديري لأنه مسافر لحضور ندوة ستعقد في الخارج في الأسبوع القادم. أكتب أيضا ملاحظات الإجتماعين الذين حضرتهما اليوم.

6:00 مساءا: أنتهيت من كتابة المسودات الأولية للملاحظات و من اعداد واجباتي لليوم التالي.

6:30 مساءا: أوقع على جدول الحضور و الغياب خلال خروجي من المكتب حاملا مسودتين من ملاحظات إجتماعات اليوم حتى أدققهما.

https://www.bayt.com/ar/career-article-3088/

0تعليقات

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى ويزيد من الفائدة بمشاركتنا بأفكارك واقتراحاتك , رأيك يهمنا فساهم بتعليقاتك معنا
يرجى عدم وضع روابط خارجية في التعليقات لضمان نشرها